10 علامات إستفهام حول جهاز مايكروسوفت اللوحى Surface

على غير العادة أطلقت شركة مايكروسوفت جهازها اللوح  [surface]  والذى أحدث ضجة كبيرة فى  عالم التكنولوجيا، فهو ليس فقط قطعة تقنية مثيرة ، إلا أنه يغير العبة لأجهزة الويندوز (؟؟

كشفت مايكروسوفت خلال الحدث العديد من التفاصيل – بما في ذلك نظام التشغيل (ويندوز RT و ويندوز8 برو )، وحجم الشاشة (10.6 بوصة)، وكيفية عمل غطاء لوحة المفاتيح الملحق بالجهاز – لكنه ترك أيضا بعض الأسئلة الرئيسية التي لم يرد عليها. وفي مقدمتها: كم  سيكون سعر الجهاز للمستهلك.

نحن من المحتمل أن لا تعرف تلك الإجابات حتى نقترب من موعد إطلاق  ويندوز 8، والذي يتوقع أن يكون في خريف هذا العام (مايكروسوفت لم تحدد حتى الآن أي تاريخ رسمي). لكن لا نخطئ : مايكروسوفت ألقت مجرد بطاقة في لعبة الجهاز اللوحى ، وفي نفس الوقت هزت سوق ألترابوك

وقبل أن نعرف ما مدى تأثير جهاز مايكروسوفت اللوحى [surface] ، مايكروسوفت بحاجة إلى الإجابة على بعض الأسئلة الرئيسية وهم 10 أسئلة كالتالى :

  • ما هو السعر ؟

فقد قالت مايكروسوفت بإنه سيكون مقارباً لأسعار أجهزة الألترابوك والأجهزة اللوحية الأخرى .

وسوف يأتى الجهاز اللوحى [surface] بنظامى تشغيل مختلفين أحدهما بمعالج ARM ونظام تشغيل windows RTوالآخر أما الآخر فسيكون بمعالج إنتل إيفي بريدج ويعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 برو

وبالتالى سيكون هناك فرق كبير فى السعر .

ونلاحظ أن سعر أحدث آيباد كان 500 دولار ، وشركة مايكروسوف يجب أن ينظر لها على أنها المنافس الوحيد ل (Surface RT)

  • متى سيكون الجهاز متاح ؟

نظرا لأنه يعمل بنظام التشغيل Windows 8 ، وسيكون جهاز surface في حاجة إلى الانتظار حتى إطلاق نظام التشغيل الرسمي قبل ظهوره.

وأفضل تخمين عند هذه النقطة يكون اكتوبر او اوائل نوفمبر، ولكن مرة أخرى، مايكروسوفت لم تقول متى سيكون Windows 8 متوفراً بالمتاجر.

  • لماذا مايكروسوفت بناء surface بدلا من  Hardware Partner ؟

انها غير واضحة، ولكن ربما يكون هناك عدد من العوامل في العمل. وشهدت مايكروسوفت نجاح أبل الهائل في سوق الأجهزة اللوحي، ملاحظة مزايا بناء كل من الأجهزة والبرمجيات.

  • كيف سيكون رد شركاء مايكروسوفت ؟

التخوف ربما سيتمثل جزء كبير منه من السبب في كشف مايكروسوفت عن جهازها اللوحى الجديد Surface الآن – في الوقت الذى سيتم فيه إطلاق ويندوز8 – من المرجح أن تجنب الإساءة علنا شركائها.

على الرغم من أن شركات ديل، لينوفو، سامسونج وآخرون. قد تلقوا للتو أخبار عن جهاز مايكروسوفت Surface، وهذا لا يعني انهم سيقومون بمنافسة شركة مايكروسوفت ، شركة مايكروسوفت بحاجة إلى طمأنة شركائها أن توفيرها لأجهزة Windows RT فى السوق لا تزال ضمن اهتمامتها .

  • هل هذا سيكون قاتل آيباد؟

بالتأكيد لا. أبل تقود جزءا كبيرا من السوق اللوحي اليوم، وانه من المضحك أن نتصور على جهاز  Surface سوف يغير كثيرا تلك الصورة

ومع ذلك، محاولة طويلة المدى من مايكروسوفت لتوسيع وجودها فى سوق الأجهزة اللوحية .

الأجهزة اللوحية يبدو أن تمثل رؤية مايكروسوفت لمستقبل ” الحوسبة “، وإذا كان عدد كاف من الناس سيقفون مع أجهزة مايكروسوفت اللوحية يمكن أن تكون هناك عواقب كبيرة بالنسبة للجميع – بما في ذلك شركة أبل.

  • ماذا يعني جهاز  Surface بالنسبة لأجهزةandroid  اللوحية؟

جوجل لديها الآن العديد من الأسباب لتقلق من جهاز Surface ، حيث تراجع العديد من المصنعين فى التراجع فى مجال أجهزة Android اللوحية ،فهو لم يثبت أنه مربح عن الأجهزة الآخرى ،وانها لم تجد مناخ مناسب لها ز.

خدمات جوجل في كثير من الأحيان تتنافس مباشرة مع مصنعى الأجهزة، مما أدى إلى بعض الارتباك وعدم وجود تناسق بين الأجهزة.

من خلال تقديم تجربة أكثر اتساقا – فضلا عن الجهاز الذي يمكن أن تكون بمثابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك – قد تقترب مايكروسوفت مع  surfaceفي نهاية المطاف إلى أن تصبح ملهم للمستهلكين  أكثر من منصة Android . ولكن هذا لا يزال كبيرا “في حال”.

  • ماذا عن مكونات أجهزة إكس بوكس؟

وكان المدهش التكامل مع أجهزة إكس بوكس والذى هون في الكشف عن جهاز مايكروسوفت اللوحى  . لكن من المفترض أن الجهاز تقديم كل محتوى بوكس نفسه أنه يمكنك الحصول على أي جهاز ويندوز 8، وتعمل أيضا مع شركة SmartGlass التكنولوجيا كشفت مؤخرا، والذي يتيح للمستخدمين دفع محتوى من جهاز Xbox 360 إلى جهاز آخر، والعكس بالعكس.

لكن من المفترض أن يعرض الجهاز نفس محتوى جهاز Xbox  والذى يمكنك الحصول عليه على أي جهاز ويندوز8 ،

ويتوافق الجهاز مع خاصية SmartGlass والتى تتيح للمستخدمين نقل محتوى من جهاز Xbox 360 إلى جهاز آخر، والعكس بالعكس .

  • هل يوجد نماذك ل4G فى هذا العمل

لم تذكر مايكروسوفت أى إشارة عن الجيل الثالث 3G ،4G  أو  LTE في إصدارات Surface. ويمكن أن يكون ذلك بسبب أنه لن يكون هناك أي منها، أو أنها يمكن أن تكون لكن لم تتح لها الفرصة لوضع اللمسات الأخيرة حتى الآن.

  • ما عمر البطارية ؟

غير معروف تماما في الوقت الراهن، ولكن يتم تقييم حجم البطارية كما هو 31.5 وات لكل ساعة لل Surface RT.

للإشارة، أحدث آيباد يحتوي على بطارية تُقيم 42.5 وات لكل ساعة ، ولكن هذا الجهاز لديه شاشة عالية الدقة .

تم تصنيف The Surface مع ويندوز 8 برو، والذي هو أكثر سمكا، في 42 ساعة لكل وات، على الرغم من أن إنتل معالج الأساسية آيفي بريدج سوف يستهلك طاقة أكبر

  • لماذا لوس انجليس؟

من يدري؟ وتكهن العديد من أن إعلان مايكروسوفت سيحمل عنصر الترفيه بقوة من خلال الكشف عن ذلك في مدينة الملائكة ، ولكن ذلك لم يتحقق.

الغرض من الحفاظ على المكان المحدد سرا حتى اللحظة الأخيرة ليس واضحا أيضا. إذا كان محاولة لغرس بعض الدراما الإضافية، فإنه نوع من العمل، لكننا تزال تنتظر مردود هذا العمل .

ما الأسئلة التى لم تجب عنها مايكروسوفت من وجهة نظرك ؟ قل كلمتك فى التعليقات

المصدر

Posted on 19 يونيو 2012, in الأجهزة اللوحية and tagged , , , , , , , , . Bookmark the permalink. أضف تعليقاً .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: